الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشاطر 'إسلام' في حوار لا تنقصه الصراحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bosi88
مشرفه القسم الرياضى
مشرفه القسم الرياضى
avatar

انثى عدد الرسائل : 12
العمر : 29
Localisation : /elmsry.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: الشاطر 'إسلام' في حوار لا تنقصه الصراحة   الإثنين أبريل 21, 2008 2:32 pm





تعرض 'إسلام الشاطر' الظهير الأيمن لفريق الكرة بالنادي الأهلي لأكثر من إصابة جعلته يغيب عن مباريات الفريق فترات طويلة، وكان كلما تخلص من إصابة لم يكد يهنأ بعودته إلى الملاعب حتى تطارده إصابة أخرى، ولذلك اعتبر هذا الموسم هو الأسوأ في تاريخه الكروي؛ حيث لم يحقق أي بصمة تذكر مع الفريق.
عاد 'الشاطر' للمشاركة في المباريات مؤخراً لكنه لم يظهر بمستوى جيد، وخرج في الشوط الأول من مباراة بتروجيت، وتردد أن البرتغالي 'جوزيه' المدير الفني للفريق أبدى عدم رضاه عن مستوى 'الشاطر' وطالبه بالعودة إلى مستواه، وتزامن هذا الكلام مع المحاولات التي يقوم بها مسئولو الأهلي للتعاقد مع ظهير أيمن؛ لتدعيم صفوف الفريق، جاء على رأسهم 'أحمد المحمدي' لاعب نادي إنبي.
'بص وطل' التقت بـ'إسلام الشاطر'، وتحدث معنا في حوار لا تنقصه الصراحة.
بداية.. ما حكاية هجوم 'جوزيه' عليك بعد ظهورك بمستوى ضعيف في مباراة بتروجيت؟


الأمور لم تصل إلى حد الهجوم؛ فكل ما في الأمر أنه تحدث معي بعد المبارة وقال إنه لاحظ هبوط أدائي وعدم قدرتي على إكمال المباراة، ولذلك فضّل إخراجي من الملعب.
ولكن البعض أكد أنه انتقد أداءك وكان غير راضٍ عنك..؟


سواء حدث ذلك أم لا فأنا أعتقد أن انتقاد مستر 'جوزيه' لي ليس عيباً ولا حراماً؛ فهو المدير الفني، ومن حقه توجيه أي لاعب أو انتقاده إذا وجده متدنياً عن مستواه.
ولكن.. ألم تؤدِّ بشكل جيد أمام بتروجيت؟


أعتقد أنني معذور بعض الشيء؛ فالإصابات تطاردني بشكل غريب ولم تفارقني هذا الموسم قط، وعندما عدت للمشاركة مع الفريق في المباريات مؤخراً.. وكان من الصعب أن أعود إلى (فورمتي) بسرعة، ومن الطبيعي أن يحدث ذلك بشكل تدريجي، فمباراة بتروجيت كانت الثانية لي بعد العودة من الإصابة؛ حيث شاركت لبضعة دقائق في مباراة المصرية للاتصالات.



ماذا عن الإصابات التي طاردتك هذا الموسم؟


الموسم الجاري يعتبر الأسوأ في تاريخي الكروي؛ لأنني تعرضت للإصابة أكثر من مرة؛ حيث أصبت في بداية الموسم بتمزق في العضلة الخلفية أبعدني عن الملاعب لمدة تقترب من الشهرين، وبعد ذلك أصبت بشد في العضلة الأمامية أدى إلى غيابي عن الملاعب حوالي شهر، وبعدما تخلصت من تلك الإصابة تعرضت في مباراة المصري البورسعيدي في الدور الثاني للدوري لتمزق في الرباط الداخلي للركبة، ليستمر غيابي عن الملاعب لمدة شهرين تقريباً.
هل مطاردة هذه الإصابات كان بسبب استعجالك العودة للملاعب؟


رغم أنني كنت أشعر بالعذاب لغيابي عن الملاعب إلا أنني لم أتعجل العودة للملاعب، وعموماً فالإصابات قضاء وقدر واختبار من الله عز وجل، وأتمنى أن يكفيني الله شر الإصابات.
كيف ترى عدم استغلال 'أحمد عادل' و'أحمد صديق' فرصة غيابك وعدم تمكنهما من نيل ثقة 'جوزيه' واعتماده على 'بركات' في الجبهة اليمنى؟


هذه أمور خاصة بالجهاز الفني، ولا أريد الحديث عنها؛ لأنني لست مسئولا عن تقييم مستوى زملائي في الفريق.



ماذا تعني لك ثقة 'جوزيه' فيك؛ بدليل اعتماده عليك بعد العودة من الإصابة مباشرة؟


الحمد لله؛ هذه ثقة أعتز بها كثيراً، وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية، وأبذل قصارى جهدي للاستمرار في التشكيل الأساسي للفريق.
ما تفسيرك لما تردد أن الجهاز الفني يطلب من الإدارة ضم ظهير أيمن، وطرح اسم 'أحمد المحمدي'؟
منذ انضممت للأهلي موسم 2004/ 2005 يتردد كل موسم هذه النغمة، وسبق أن تعاقدت الإدارة مع أكثر من ظهير أيمن كان آخرهم 'أحمد عادل'، والحمد لله يبقى 'إسلام الشاطر' في مكانه، ويفرض نفسه على الجميع، وعموماً من حق إدارة النادي تدعيم صفوف الفريق بلاعبين مميزين.
البعض يقول إنك بدأت تفقد بريقك بعد كبر سنك؟


لست عجوزاً، ولم أتجاوز الـ 31 سنة، وأرى أنني ما زلت قادراً على العطاء، ومستمر في مكاني إلى حين أن يأتي اليوم الذي سأعلن فيه اعتزالي الكرة.
وكيف ترى مستقبل الأهلي الموسم المقبل في ظل ارتفاع أعمار اللاعبين؟


بصراحة كده.. زهقنا من نغمة العواجيز؛ لأنها تتردد كثيراً دون أي مبرر، وإذا تكلمنا بالعقل والمنطق سنجد معدل أعمار الفريق لا يزيد عن 26 سنة؛ لأن أغلب اللاعبين صغار السن باسثناء 6 أو 7 لاعبين، وأعتقد أنه من الضروري أن يضم الفريق بعض عناصر الخبرة.



ما رأيك في مستوى 'أحمد فتحي' مع الأهلي؟


أعتقد أن الناس كلها شايفة مستوى 'أحمد فتحي'، وتألقه مع الفريق في أول مشواره بعد أن ترك بصمة قوية منذ أول مباراة له، ولا شك أنه مكسب كبير للأهلي؛ حيث ما زال لديه الكثير لتقديمه للفريق عندما يتأقلم أكثر معنا، فهو صاحب إمكانات كبيرة ومجهود وفير في الملعب.
كيف ترى بداية الفريق للمشوار الإفريقي أمام بطل جنوب إفريقيا؟


فريق بلاتنيوم بطل جنوب إفريقيا الذي سنواجهه في دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا يعتبر مجهولاً بالنسبة لنا، وسنبدأ الاستعداد له بعد مباراتنا مع بلدية المحلة الاثنين المقبل في الدوري، وأتمنى أن تكون انطلاقتنا قوية في البطولة الإفريقية، وأن نسير بخطىً ثابتة نحو استعادة اللقب الإفريقي والتأهل إلى كأس العالم للأندية في اليابان بعدما خاننا التوفيق في نهائي البطولة الماضية، وخسرنا من النجم الساحلي 1/ 3 بإستاد القاهرة.
بعيداً عما سبق.. كيف ترى دخول صديقك 'محمد بركات' مجال الإعلام؟


لا شك أنها تجربة جيدة لـ'بركات'، ومن وجهة نظري أتوقع أن يكون 'بركات' (مذيع شاطر) من خلال البرنامج الذي سيقدمه على شاشة إحدى القنوات الفضائية، ويحمل البرنامج اسم 'مع 'بركات' في العزبة'.
ألا ترى أن خوضه تلك التجربة من الممكن أن يؤثر بالسلب على وظيفته كلاعب كرة؟


بالنسبة لـ'بركات' فهو ينظم وقته جيداً، ويعطي الكرة حقها، ولا يقوم بتسجيل حلقات البرنامج إلا في أوقات الفراغ والإجازات.
هل من الممكن أن تكرر نفس تجربته؟


لا يوجد مانع لديّ من اتخاذ تلك الخطوة لكن لو جاءني عرض مناسب.
وماذا عن الاتجاه للسينما مثل 'شادي محمد'؟


السنما مرفوضة تماماً؛ لأنني لست موهوباً في التمثيل، كما أنني لا أحب الوقوف أمام الكاميرا وقتاً طويلاً.
في النهاية.. كيف ترى انضمام 'أحمد حسن' للأهلي الموسم المقبل؟
لا شك أنه سيكون صفقة جيدة؛ لأنه لاعب ممتاز وسيكون إضافة قوية للفريق، هو يملك خبرة كبيرة من تجربته الناجحة في الاحتراف، ولا بد أن أشيد بنجاح إدارة النادي في التعاقد معه في ظل وجود صراع من أندية أخرى لضمه.

منقول بص وطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشاطر 'إسلام' في حوار لا تنقصه الصراحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
® _(¯`·.__اسير الاحزان.·´¯)_® :: المنتدى الرالرياضــــــــــــــــي :: رابطة مشجعى النادى الاهلى-
انتقل الى: